أهم تدخلات الحماية المدنية

جد حادث مرور على مستوى قنطرة برج الوزير من معتمدية الزهراء يتمثل في اصطدام شاحنــة بسيارتين ممــا خلـــف 09 جرحى. تولت فرق النجدة والانقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس إسعاف ونقل المصابين إلى كل من مركز الإصابات والحروق البليغة ومستشفى شارل نيكول.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إسعاف شاب يبلغ من العمر 29 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم من أمام مقر معتمدية سيدي حسين إلى مركز الإصابات والحروق البليغة إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البزين على جسده وإضرام النار بذاته .
جد حادث مرور بالطريق السيارة مدنين بن قردان من معتمدية مدنين الجنوبية يتمثل في انقلاب سيارة مما خلف وفاة شاب يبلغ من العمر 30 سنة على عين المكان . تولت فرق النجدة والانقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين تخليص ومعاينة الجثة من حطام السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل إسعاف ونقل 03 فتيات من نفس العائلة لهن صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي الرياض الحمامات إلى المستشفى أين أكد طبيب الصحة العمومية وفاة إحداهن. 
جد حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 28 على مستوى منطقة سيدي علي الشايب من معتمدية الفحص تمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 07 جرحى . تولت فرق النجدة والانقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى المحلي .
  تولى فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إخماد حريق بكامل سيارة محملة بـ1000 لترا من مادة البنزين المهرب و15 عجلة مطاطية بمنطقة الكتف من معتمدية بن قردان، كما تم إسعاف ونقل السائق له حالة إغماء إلى المستشفى الجهوي.
  تمكن فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس من إنتشال جثة طفل يبلغ من العمر 13سنة إثر مجازفته بالسباحة وغرقه ببحيرة كائنة بمنطقة جباس من معتمدية سيدي ثابت وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
  تولت وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس والوحدة المختصة للحماية المدنية انتشال جثة امرأة من تحت الأنقاض نتيجة إنهيــار وسقوط سقف منزل كائن على مستوى منطقة سيدي منصور باب الفلة من معتمدية سيدي البشير، كما تم إسعاف ونقل مصاب له إصابة بالرأس والحوض إلى مستشفى شارل نيكول.
  سقوط سقف مطبخ من مادة الزنك داخل منزل كائن بنهج علي باش حامبه من معتمدية بن عروس المدينة إثر تسرب غاز من قارورة وحدوث انفجار مما تسبب في إصابة كهل يبلغ من العمر 50 سنة له رضوض بكامل الجسم، تم إسعافه ونقله إلى مركز الإصابات والحروق البليغة.     
  قامت الوحدة المختصة للحماية المدنية يوم 23/11/2020 بعملية بحث تحت الإنقاض عن عدد 02 مفقودين حبث تم إنقاذ أحدهما وإنتشال جثة الأخر إثر إنهيار منزل جراء تساقط الأمطار بمنطقة باب الفلة بولاية تونس وقد تم خلال عمليات البحث إستعمال مختلف المعدات الخصوصية ومنظار الليزر والكاميرا الحرارية والكاميرات الموجهة إضافة إلى فريق الأنياب.  

أهم الأخبار والمستجدّات