أهم تدخلات الحماية المدنية

جد حــادث مــرور بالطريـق الوطنية رقـم 01 علـى مستـوى محطة شال ملعب رادس يتمثل فـي اصطدام شاحنة بـ04سيارات وشجرة مما خلف قتيلا و 04 مصابين. تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس معاينة وتخليص الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني وإسعاف المصابين مع إزاحة الوسائل المعطبة من الطريق العام.
جد حــادث مــرور بالطريـق الوطنية رقـم 06 علـى مستـوى منطقة سيدي عبيـد مـن معتمدية وادي مليز يتمثل فـي انقلاب سيارة أجرة نقل ريفي مما خلف 07 جرحى. تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بمعية سيـارة إسعاف الطب الإستعجالي.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل إسعاف ونقل عائلة متكونة من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من منزلهم الكائن بحي الرياض من معتمدية الحمامات إلى المستشفى المحلي إثر تسرب غاز من قارورة أثناء التدفئة.
تمكن فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية من انتشال جثتين متآكلتين مجهولتي الهوية من عرض البحر على على مستوى شاطئ بن عثمان ملولش وتسليمهما إلى أعوان الحرس البحري.
جد حادث مرور بمنطقة داموس القنارية سد ملاق من معتمدية نبر يتمثل في انقلاب سيارة مما تسبب في وفاة شخصين وإصابة 03 راكبات بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة. تولت وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية بالكاف من معاينة وتخليص الجثتين من داخل سيارة ونقلهما الى المستشفى الجهوي وإسعاف ونقل المصابات إلى المستشفى المحلي .
تمكن فريق انقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 25سنة من داخل بئـر عمقها حوالــي  40 مترا كــائنـة على مستوى الطريق الجهوية 83 بمنطقة العبابسة من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
جد حادث مرور بطريق سبيطلة القصرين على مستوى منطقة البريج من معتمدية القصرين الجنوبية يتمثل في اصطدام سيارتين مما تسبب في وفاة شخص وإصابة راكبين بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة. تولت وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية بالقصرين معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي وإزاحة الوسيلتين
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من إخماد حريق بكمية هامة من الخشب و02 منشار كهربائي وضاغط هواء داخل مستودع معد لخزن الخشب مساحته حوالي 700 مترا مربعا كائن بطريق قرمدة كلم 11 من معتمدية ساقية الزيت.
جد حادث مرور على مستوى مفترق الشعال من معتمدية بئر علي بن خليفة يتمثل في إنزلاق سيارة مما خلف قتيلا و03 جرحى. تولت وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية بصفاقس معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني وإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى المحلي بالجهة.
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من إخماد حريق بـ 280 قارورة غاز معدة للتسخين  بمستودع مساحته 80 مترا مربعا كائن بمدجنة على مستوى منطقة الرتيبة من معتمدية الهوارية، الأسباب غير محددة .

أهم الأخبار والمستجدّات